شباب اولاد سيف

    أخبار الساعة تدعو إلى تحرك فوري يطوي صفحة الخلاف الفلسطيني

    Admin
    Admin
    Admin
    Admin

    المساهمات : 191
    تاريخ التسجيل : 18/12/2008
    العمر : 24

    أخبار الساعة تدعو إلى تحرك فوري يطوي صفحة الخلاف الفلسطيني Empty أخبار الساعة تدعو إلى تحرك فوري يطوي صفحة الخلاف الفلسطيني

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 03, 2009 5:37 am

    أبوظبي في 3 فبراير / وام / دعت نشرة / أخبار الساعة / إلى تحرك فوري يطوي صفحة الخلاف والصراع الفلسطيني .. موضحة أن الجهود التي تبذل على مستويات مختلفة من أجل دفع الحوار الوطني الفلسطيني إلى الأمام وبناء جبهة وطنية فلسطينية واحدة تضم كلا من " فتح وحماس " مازالت تواجه المشكلات والعقبات والتعقيدات.

    وتحت عنوان / مأزق الحوار الوطني الفلسطيني / قالت النشرة إنه في الوقت الذي برزت فيه بعض المؤشرات المشجعة بشأن الحوار الوطني..جاء حديث حماس عن مرجعية بديلة لمنظمة التحرير الفلسطينية ليوتر الأجواء ويضع جهود التقارب بين فتح وحماس أمام نفق مغلق بعد أن أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه لا حوار مع حماس إلا باعترافها بمنظمة التحرير .. إضافة إلى ذلك فإن الخلافات الداخلية في فتح وحماس والتباينات الإقليمية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية وتباعد وجهات النظر بين القوى الفلسطينية المختلفة حول الكثير من القضايا التي تتعلق بحاضر القضية ومستقبلها تمثل عوامل إضافية تعوق الحوار الوطني وتضع أكثر من عصا في عجلته .

    وأضافت النشرة التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية .. أن هذا يحدث في الوقت الذي تدفع فيه كل الاعتبارات الموضوعية إلى التوافق الفلسطيني مهما كانت الخلافات والصراعات فهناك إدارة أمريكية جديدة تؤكد اهتمامها بعملية السلام وأرسلت مبعوثا إلى المنطقة لاستكشاف المواقف والتوجهات وهذا يقتضي موقفا فلسطينيا موحدا يمكن أن يتوجه به المفاوض الفلسطيني إلى الولايات المتحدة والعالم للدفع في اتجاه تحرك أكبر وأقوى من أجل إنشاء الدولة الفلسطينية المرتقبة .

    وأكدت في الوقت نفسه أنه في ظل الدمار الكبير الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فإن القطاع في حاجة ماسة إلى إعادة الإعمار إلا أن استمرار الخلافات بين فتح وحماس التي تسيطر على غزة .. يمثل عائقا أساسيا أمام أي جهود لإعادة الإعمار أو وصول المساعدات الكبيرة العربية وغير العربية التي تم الإعلان عنها مؤخرا إلى المحتاجين إليها في القطاع ممن هدمت بيوتهم وجرفت مزارعهم وفقدوا وظائفهم وربما أبناءهم وأقاربهم ويستمرون في دفع ثمن الخلاف بين فتح وحماس .

    وشددت على أن التحدي الإسرائيلي المتصاعد والخطر يمثل دافعا قويا لوحدة الصف الفلسطيني في مواجهته مدللة على ذلك بما أوردته صحيفة /هآريتس/ الإسرائيلية بإن إسرائيل تخطط لإقامة حي استيطاني جديد قرب مدينة القدس المحتلة يربطها بمستوطنة / معاليه أدوميم / كبرى المستوطنات في الضفة الغربية وذلك بهدف فصل القدس عن الضفة وهذا يعني أن إسرائيل تمضي قدما وبقوة في خطتها الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية وفرض الأمر الواقع على الأرض فيما يتعلق بالقضايا الكبرى مثل القدس والمستوطنات وغيرهما بينما الفلسطينيون منشغلون عن ذلك بصراعات أهلية جانبية تتمنى إسرائيل استمرارها أطول وقت ممكن حتى تنتهي من إنجاز هدفها .

    وأكدت / أخبار الساعة / في ختام مقالها الإفتتاحي أن هناك العديد من التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية إلا أن أخطر ما يمكن أن يواجهها هو استمرار الانقسام الداخلي بين فتح وحماس ولهذا فإن المصلحة الوطنية العليا تقتضي تحركا فوريا من أجل طي صفحة الخلاف والصراع .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 18, 2019 10:23 pm